ابن مـــــصـــــر (عبد الحميد)

نأسف لايمكنك مشاهدة بقية المواضيع الا بعد التسجيل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موراي ينقذ ماء وجه بريطانيا ويتأهل للدور الثالث ببطولة آرتويس للتنس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام


المساهمات : 247
تاريخ التسجيل : 10/06/2008
العمر : 37

مُساهمةموضوع: موراي ينقذ ماء وجه بريطانيا ويتأهل للدور الثالث ببطولة آرتويس للتنس   الخميس يونيو 12, 2008 4:40 am

أنقذ آندي موراي ماء وجه بريطانيا في بداية موسمه على الملاعب العشبية حيث تأهل اليوم الثلاثاء إلى الدور الثالث من بطولة آرتويس البريطانية للتنس البالغ مجموع جوائزها 713 ألف يورو بعدما انسحب الفرنسي سيباستيان جروسيان من مباراة الدور الثاني أمامه وذلك عندما كان موراي متقدما 2/صفر في المجموعة الأولى.

وكانت آخر مشاركات أبرز نجم تنس بريطاني على ملاعب بلاده في الدور الرابع من بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) لعام 2006 حيث غاب عن ملاعب بريطانيا الصيف الماضي بسبب إصابة في المعصم.

وبعدما تقدم موراي 2/صفر في المجموعة الأولى شعر الفرنسي المخضرم جروسيان ، المقيم في فلوريدا والذي وصل لنهائي آرتويس مرتين سابقتين ، عاودته آلام في الفخذ كان قد شعر بها أمس أيضا لينسحب ويهدي موراي بطاقة التأهل للدور الثالث.

وانسحب جروسيان بعد ربع ساعة فقط من بداية اللقاء شهدت خروج اللاعب الفرنسي لمدة ثلاث دقائق للعلاج حيث ربط فخذه برباط طبي ولكن ذلك لم يمكنه من مواصلة اللعب.

وقال موراي الذي خسر في الدور الأول للبطولة قبل عامين: "كنت أحب أن أفوز في المباراة بشكل طبيعي حيث يمنح ذلك المزيد من الثقة".

وجاء فوز موراي ليرفع معنويات الجماهير البريطانية التي شعرت بخيبة أمل لخروج ثلاثة بريطانيين من الدور الأول أمس الاثنين وكذلك هزيمة البريطاني الشاب دانييل إيفانز في الدور الأول اليوم حيث تغلب عليه البلجيكي اكزافييه ماليس 6/1 و6/1 .

وقال موراي إنه لم يكن يعرف أن منافسه الفرنسي /30 عاما/ خاض المباراة وهو يشعر بآلام الإصابة.

وأضاف موراي: "كان (جروسيان) يعاني من مشكلة في معصمه قبل بطولة فرنسا المفتوحة كما تعرض لمشكلة في أوتار الساق خلال بطولة مونت كارلو ولم يتمكن من اللعب.. إنه لم يخض أي مباراة منذ ستة أو سبعة أسابيع".

وقال موراي: "لم أكن أتوقع أن يوقف (جروسيان) المباراة، وإنما اعتقدت أنه ربما شهر بألم خفيف".

والفوز هو الثالث عشر الذي يحققه موراي هذا الموسم مقابل ثلاث هزائم. وقد أحرز لقب بطولتي الدوحة ومارسيليا ولكنه يحلم بتحقيق إنجازات في بلاده.

وقال موراي: "أتمنى أن أستمر حتى الأسبوع الثاني في ويمبلدون (إنجلترا المفتوحة) وبعدها أحقق نتائج أفضل من التي حققتها في مشاركتي السابقة.. أعتقد أنه يجب أن تثق في قدرتك على الفوز بالبطولة".

وأضاف النجم البريطاني: "إذا تأهلت إلى دور الثمانية والدور قبل النهائي فإن ذلك يمثل نتيجة جيدة أيضا".

وتأهل أيضا إلى الدور الثالث الكرواتي ماريو أنسيتش بفوزه على الأسباني فيرنادو فيرداسكو المصنف التاسع للبطولة 7/5 و6/4 .

وقلص الإيطالي أندرياس سيبي المصنف 12 للبطولة أمال الفرنسيين عندما تغلب على أرنو كليمنت 6/3 و4/6 و6/1 في الدور الأول الذي شهد أيضا فوز الأمريكي جون إسنر على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون 7/6 (7/5) و6/4 .

وتأهل الإيطالي سيموني بوليلي إلى الدور الثاني بسهولة حيث انسحب أمامه الكندي فرانك دانسيفيتش ، الذي تلقى اليوم الثلاثاء بطاقة دعوة (وايلد كارد) للمشاركة في ويمبلدون ، بسبب إصابة في المعصم.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم بالدور الأول، تغلب الشيلي فيرناندو جونزاليس المصنف العاشر للبطولة على البريطاني ريتشارد بلومفيلد 7/6 (7/5) و6/3 والتشيكي ايفو مينار على الأمريكي بوبي رينولدز 6/1 و7/5 .

ويفتتح النجم الأسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم ، والفائز مؤخرا بلقبه الرابع على التوالي في بطولة فرنسا المفتوحة ، مسيرته في البطولة غدا الأربعاء بلقاء السويدي يوناس بيوركمان.

أما الأمريكي آندي روديك الفائز بالبطولة أربع مرات فيخوض أول منافسة له منذ تعرضه لإصابة في الظهر خلال بطولة روما قبل شهر ويلتقي مع مواطنه روبي جينبري في الدور الثاني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ebnmsr.hooxs.com
 
موراي ينقذ ماء وجه بريطانيا ويتأهل للدور الثالث ببطولة آرتويس للتنس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ليتني ما احببتك
» أحببته...حتى.......حتى.....
» عذرا حبيبي لأنى احببتك حبا جرى في الوريد
» هل احببت يوما
» أحببته !! و لكن ....القدر ....

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابن مـــــصـــــر (عبد الحميد) :: الرياضه :: أخبار رياضيه-
انتقل الى: