ابن مـــــصـــــر (عبد الحميد)

نأسف لايمكنك مشاهدة بقية المواضيع الا بعد التسجيل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجمعة ..مصر تواجه جيبوتى فى مباراة غير متكافئة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالحميدحسام
عضو فعال
عضو فعال


المساهمات : 174
تاريخ التسجيل : 15/06/2008
العمر : 25

مُساهمةموضوع: الجمعة ..مصر تواجه جيبوتى فى مباراة غير متكافئة   الأربعاء يونيو 18, 2008 9:31 am

<table cellSpacing=0 cellPadding=0 width=185 align=left border=0><tr><td vAlign=top width=185> </TD></TR>
<tr><td vAlign=top align=middle height=30>حسن شحاتة -رويترز
</TD></TR></TABLE>
القاهرة- يدخل منتخب مصر لكرة القدم اختبارا جديدا في الثالثة بعد ظهر الجمعة عندما يلتقي مع منتخب جيبوتي على ملعب "الحاج حسن جوليد" في مدينة هيرون في ثاني لقاءات الفريقين بتصفيات كأس العالم المقرر اقامتها في جنوب أفريقيا 2010.
يسعى الفراعنة في المباراة لتحقيق ثاني انتصار لهم في المجموعة التي تضم الى جوارهم أيضا: مالاوي والكونغو، واللذين يلتقيان الجمعة أيضا.
وكان المنتخب المصري فاز على الكونغو بالقاهرة بهدفين مقابل هدف، بينما خسرت جيبوتي بـ 8 أهداف مقابل هدف أمام مالاوي ليتصدر الفائزان المجموعة، وان كانت أفضلية الأهداف لمالاوي.
ورغم الخسارة الكبيرة التي لحقت بجيبوتي الا أن الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة حسن شحاتة طلب من اللاعبين عدم الالتفات الى هذه النتيجة. وأكد لهم أن كرة القدم ليس لها كبير، ولا تعطي الا من يعطيها في الملعب، ويجب احترام المنافس حتى يتحقق لنا ما نريد.
ومنذ وصول البعثة المصرية الى جيبوتي وهي تجد ترحابا كبيرا من الجميع، سواء المسؤولون أو الجماهير التي تحرص على حضور التدريبات اليومية للفريق لمشاهدة نجوم مصر أبطال أفريقيا.
ويخشى الجهاز الفني للمنتخب المصري من أن يتاثر أداء اللاعبين بدرجة الحرارة العالية جدا، وأيضا الرطوبة المرتفعة لذلك سيحاول نجوم الفريق توزيع جهدهم في المباراة، حتى لا يتعرضوا للارهاق اكثر مما هم عليه.
وستكون الخطة التي سيلعب بها المنتخب المصري متوازنة دفاعا وهجوما، ويحاول الفريق استثمار أي فرصة لتسجيل هدف مبكر يربك المنافس ويمنح الفريق المصري ثقة أكثر.
وخلال وجود الفريق في جيبوتي حاول الجهاز علاج الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون أثناء مباراتهم الأولى أمام الكونغو، والتي أدت الى تأخير الفوز وظهور الفريق بمستوى متواضع في الشوط الأول من اللقاء، وينتظر أن يبدأ الجهاز المباراة بالتشكيل الذي لعب في الشوط الثاني أمام الكونغو، والذي حسم الموقعة لصالح مصر، وان لم يحدد شحاتة ما اذا كان سيشرك عمرو زكي في المباراة أم سيحتفظ به على دكة البدلاء حتى لا يخسر جهوده في اللقاءات المقبلة خاصة أن الملعب الذي تقام عليه المباراة من النجيل الصناعي والذي يؤثر على اصابته بقرحة في الركبة.
وسيكون البديل أحمد عيد عبد الملك الذي أثبت جدارته في المباراة الأولى بتسجيله هدفا جميلا في مرمى الكونغو ومعه عماد متعب المشاكس ومن تحتهما شيكابالا، وفي وسط الملعب حسام غالي وأحمد حسن وحسني عبد ربه، ويحرس مرمى الفريق عصام الحضري وأمامه وائل جمعة وهاني سعيد. وأيضا هناك عبد العزيز توفيق "جاهز" وأحمد المحمدي ومحمود فتح الله وأحمد سمير فرج.
ويسعى المنتخب المصري للخروج من هذه المباراة بأكثر المكاسب، خاصة أنه سيتوجه بعدها الى مالاوي التي أصبحت أقوى المنافسين له، كما أن مواجهتها مع الكونغو اليوم قد تكون في صالح منتخب مصر اذا ما انتهت بالتعادل.
يدير المباراة طاقم تحكيم من اريتريا يتكون من أيوب ايمانويل ومري كيروس وايمانويل كيفلاي.
واستعان حسن شحاتة بأحد المصريين المقيمين في جيبوتي للحصول منه على معلومات وافية عن المنافس قبل لقاء الجمعة حيث ان هذا المصري يعمل مدربا للكرة في جيبوتي.
وأوصى المدرب المصري المقيم في جيبوتي حسن شحاتة بأن ينطلق اللقاء بهجوم عنيف دون أن يخاف من شيء لأن الفريق ضعيف للغاية ولن يقوى على مقاومة الفراعنة.
ويعتمد فريق جيبوتي على 5 من اللاعبين المميزين لدى المنتخب "صاحب الأرض"، وهم: داهر حسن "صاحب الهدف الوحيد في مرمى مالاوي" ومحمد حسن "لاعب وسط" وحلمي بوح ومحمد حسن وعبد الرازق صالح. ووضح من خلال تدريب الفريق الجيبوتي تواضع أداء لاعبيه، وعدم امتلاكهم مهارات مميزة، لذا توقعت الجماهير أن يخرج منتخب مصر فائزا بأكبر نتيجة ممكنة.
وطالب المدير الفني محمد حسن موجابي، بتقديم أفضل عرض ممكن والاستبسال بكل قوة أمام الفراعنة، لأن كل أفريقيا ستتابع المباراة باعتبارها لقاء يجمع بطل القارة السمراء مع منتخب حديث العهد بالكرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الجمعة ..مصر تواجه جيبوتى فى مباراة غير متكافئة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابن مـــــصـــــر (عبد الحميد) :: الرياضه :: أخبار رياضيه-
انتقل الى: