ابن مـــــصـــــر (عبد الحميد)

نأسف لايمكنك مشاهدة بقية المواضيع الا بعد التسجيل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات عن القرصنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام


المساهمات : 247
تاريخ التسجيل : 10/06/2008
العمر : 37

مُساهمةموضوع: معلومات عن القرصنة   الإثنين يونيو 16, 2008 11:51 am




<table align=right summary=""><tr><td class=cnnMainT1 style="FONT-WEIGHT: bold; FONT-SIZE: 24px" align=left>برامج الكومبيوتر بالشرق الاوسط تبلغ 55 %</TD></TR>
<tr><td dir=ltr align=left>1708 (GMT+04:00) - 07/07/04
</TD></TR>
<tr><td align=left><table cellSpacing=0 cellPadding=3 width=220 align=left border=0><tr><td colSpan=2></TD></TR>
<tr><td dir=rtl align=right>قرصنة برامج الكومبيوتر تتسبب بخسائر فادحة للقطاع</TD></TR></TABLE>

دبي، الإمارات العربية (رويترز)-- أعلنت جمعية منتجي برامج الكمبيوتر التجارية الاربعاء، أن معدل انتشار قرصنة برامج الكومبيوتر في الشرق الاوسط وأفريقيا خلال العام الماضي وصل الى نحو 55 في المائة، مما تسبب في خسائر لقطاع تجارة برامج الكمبيوتر قدرت بنحو 899 مليون دولار.
وقال جواد الرضا، الممثل الاقليمي للجمعية ان هذه الارقام أخذت على أساس احتساب كافة قطاعات سوق برامج تكنولوجيا المعلومات في العالم التي يبلغ حجمها نحو 51 مليار دولار والتي لم تتضمنها التقارير السابقة للجمعية ومن بينها أنظمة التشغيل والبرامج المعلوماتية الاستهلاكية وحلول التطوير البرمجية.
وأشار الرضا الى أنه لهذا السبب لم يتضمن التقرير الذي أعدته مؤسسة (اي.دي.سي) العالمية هذا العام عن عام 2003 اية ارقام مقارنة مع عام 2002 الذي اقتصر على بعض القطاعات، والذي اشار الى ان نسبة القرصنة في الشرق الاوسط بلغت 49 في المائة بينما بلغت الخسائر 141 مليون دولار.
وقال المسؤول انه بالرغم من ارتفاع نسبة القرصنة في الشرق الاوسط وأفريقيا، الا انها تشكل انخفاضا عن الاعوام السابقة حيث بادرت العديد من الدول باتخاذ اجراءات "ولو انها غير كافية" لمكافحة القرصنة.
وقال ان نسبة انتشار القرصنة في الشرق الاوسط مازالت اقل من عدد من مناطق العالم الاخرى، ومن بينها أوروبا الشرقية التي وصل المعدل المتوسط لانتشار عمليات القرصنة فيها الى نحو 70 في المائة وبلغت خسائر قطاع تجارة البرمجيات نحو 2.2 مليار دولار.
وجمعية منتجي برامج الكمبيوتر التجارية هيئة دولية تعنى بحماية حقوق الملكية الفكرية وتمثل كبرى شركات تطوير البرمجيات في العالم مثل مايكروسوفت و اي بي ام وأدوبي سيستمز وأبل كومبيوتر وغيرها.
وأشار الرضا الى ان دولة الامارات العربية المتحدة، سجلت اقل معدل لقرصنة البرامج عام 2003 حيث وصلت النسبة الى 34 في المائة، بينما كانت اكثر ارتفاعا في دول مجلس التعاون الخليجي الاخرى، مثل الكويت 68 في المائة، وسلطنة عمان 65 في المائة، والبحرين 64 في المائة، وقطر 60 في المائة، والسعودية 54 في المائة.
وسجلت الجزائر اعلى معدل لقرصنة البرامج بين الدول العربية حيث وصلت النسبة الى 84 في المائة تلتها تونس 82 في المائة ولبنان 74 في المائة ومصر 69 في المائة والاردن 65 في المائة.
وقدر التقرير المعدل المتوسط لانتشار عمليات القرصنة في دول أمريكا اللاتينية بنحو 63 في المائة في حين بلغت خسائر قطاع تجارة البرمجيات هناك 1.2 مليار دولار.
وأشار التقرير أيضاً الى أن معدل قرصنة البرمجيات على الصعيد العالمي بلغ نحو 36 في المائة حيث وصلت خسائر قطاع تجارة برامج الكمبيوتر الى نحو 28 مليار دولار خلال العام الماضي.</TD></TR></TABLE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ebnmsr.hooxs.com
 
معلومات عن القرصنة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابن مـــــصـــــر (عبد الحميد) :: برامج :: تحميل برامج قرصنه-
انتقل الى: